التسلية والترفيه في منظور إسلامي

free counters

في ذكرى ابني اسكندر بخت سومرو ، الذي توفي في 9 يوليو 2005 ، بعد حادث مميت ، وأنا نشر المقال التالي الذي كتبه له ، لمشاركتها مع الأصدقاء على الإنترنت في العالم

قد مايو بقية روحه في سلام ويكون مأواه الجنة

قمر الدين محمد الحياة سومرو

qamar.soomro@gmail.com

وكانت هناك العديد من المفاهيم للتسلية والترفيه في العقل البشري منذ سقوطه من السماء ، ولكن لم تتصل جميع الحواس الخمس إلى الرجل الذي ورثه من يجري جدا من طبيعته. وقد وجهت نبضات تحت سيطرته وخارجة عن إرادته ، لتسخيرها من قبل المجتمع ، ولكن حتى مع ذلك ، تم خلق الرجل أحدث أساليب أو وسائل الترفيه واللهو.

في الغالب ، ومع ذلك ، فإن الغرائز الوحشية له سبب تسعى الملاهي ووسائل الترفيه ، والتي نداء إلى رشده إلى أقصى درجة ممكنة. وكانت عناصر الطبيعة المدمرة له سبب وحشية ، والملاهي والترفيه والمجتمع التي توصف بأنها جنائية.

قبل الإسلام ، ومعظم الدول المتحضرة ثم ، أي المصريين والإغريق والرومان ، وحتى الرياضة للتسلية ، منغمس في التغذية من العبيد والأسرى ، رجالا ونساء ، للحيوانات الشرسة والعربدة في الاحتفال ، مما أدى إلى التسلية والترفيه وغير أخلاقي. يمكن حتى الفلاسفة مثل أفلاطون وأرسطو مع تعلمهم جميع والنفوذ ، وليس أي حمل الاختيار على الترفيه وحشية من هذا القبيل. ويمكن لأي شخص ، الذين لديهم السلطة والوسائل ، تسلية وترفيه نفسه على حساب الضعفاء والفقراء.

الإسلام جاء في أعقابها ، والخوف والطاعة لله ، والسلطة العليا غير مرئي وتحسين الترويج للفكر والعمل ، لدرجة أن والممارسات اللاأخلاقية كريهة وترفيهية تغير بشكل كبير لاداء صلاة الجمعة والكفاءة القتالية. حررت هذا التغيير الدراماتيكي المرأة من عرقلة من قبل الرجال ، للتسلية والرياضة والترفيه. التحقق من الامتناع عن نبل النبيذ خلق الفكر والامتناع عن الأطعمة الحيوانية بعض شهوة الرجال والنساء.

بقي من الإسلام لا مجال للرياضة والترفيه وغير أخلاقية ، وبالتالي فإن العرب خرجت من ظلام الفكر والعمل والمدافعين عن الإيمان. وكان الترفيه الوحيد الذي يستحق الانغماس في لصيد بعض حد ما ، قراءة الشعر ، ويرددون في حالات نادرة ، والرقص ، دون اصابة تعاليم الاسلام. في وقت لاحق ، وقت الفراغ لاستكشاف العقل المسلم الترويج للطبيعة ، مما أدى إلى خلق من خيرة تعمل من الفنون ، والحرف والمنح الدراسية. والتساهل في هذه الأنشطة الإبداعية ، والتي تعتبر الافضل والترفيه التي نقاء الفكر يمكن أن توفر للمسلم.

حرفيا ، تسلية وسائل هذا العمل ، الذي يثير شعورا من المرح ، والسرور ، والتي لا يسمح الإسلام خط العرض إلا إذا كان مشروعا ضمن تعاليم الاسلام. الموسيقى والشعر والعطور والحدائق وجمال الطبيعة يمكن أن توفر التسلية وافرة لمسلم ، في الداخل والخارج ، كان يمكن أن يكون تسلية ، عن طريق الرياضة ، مثل الصيد وركوب الخيل والاحتفالات الخ.

ليس هناك مكان للتساهل في الرذائل تميل إلى الفجور ، والفجور ، التبذير التبذير التسمم ، ، ، القمار وما إلى ذلك يسود في الإسلام الفضيلة. هكذا منظور ومفهوم ، والتسلية والترفيه في الإسلام السائد في الفضيلة فقط. وفيما يتعلق بتطبيق هذه المفاهيم الفاضلة والأخلاقية في الإسلام ، للتسلية والترفيه ، وليس هناك صعوبة بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم ثقة. لا تتردد عن المسار الصحيح. ويمكن أن يقال هذا للمسلمين في القرن الأول ، ولكن هذا التفوق الارثوذكس في الفكر الإسلامي والعمل بيد أنه كان يحجب تدريجيا من الفتوحات في جميع أنحاء العالم ، التي وضعت المسلمين في اتصال مع البربرية الأخرى ، والأمم المتحضرة ثم للأراضي المحتلة وتقديمهم للثروات خزائنها.

والسلطة ، والملكية ، والبهاء وكاذبة كرامة التبرج ، والترف والترفيه والأمن ، تدريجا التراخي في المفهوم الاسلامي للتسلية والترفيه. على مدى القرون الماضية ، وقد حان مسلم أن يقبل مفهوم الوثنية والمسيحية للتسلية والترفيه كجزء من حياته بحجة حفظ في مواكبة العالم الحديث. لم أقل انه لا يزال في الاعتبار انه لا يملك رخصة مفتوحة لتنغمس في الملاهي المحرمة وترفيهية كمسلم.

الدول الإسلامية على قيد الحياة لهذه المخاطر ويدركون دورهم والقيام ممارسة الشيكات وأرصدة على الممارسات الفاسدة. ومع ذلك ، هي محدودة إلى حد ما ، وهي ليست بهذه الطريقة ولا الطريقة التي ، حتى وإلا ، واللاهوتيين والعلماء بذل جهود مخلصة لغرس في الرجل العادي تفوق العقل على الامر ، من خلال تعاليم الإسلام. وينبغي أن يقبل هذا التحدي ، ودراسة القرآن الكريم للتأثير على عقل هذا الرجل الفضاء السن ، لتحقيق المعايير الإسلامية الحمل ، وتطبيق منظور في اللهو والترفيه.

Leave a comment